تصنيف “الفيفا”.. موريتانيا في المركز 106 عالميا

احتل المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” المرتبة مائة وستة(106)، في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وتراجع المنتخب الموريتاني بهذا التصنيف ثلاثة مراكز عن تصنيفه الأخير  الذي احتل فيه المرتبة 103 والصادر شهر يونيو عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلى صعيد قارة أفريقيا حافظ منتخب السنغال على الصدارة، وتقدم مرتبتين ليصبح في المركز الـ 20 عالميًّا،  بالتساوي مع بولندا، أما منتخب تونس فقد ظل في المركز الثاني أفريقيًا لكنه تراجع 4 مراتب ليصبح في المركز 29.

ونجح منتخب الجزائر الذي أحرز لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، في تحقيق قفزة كبيرة من بين كل المنتخبات العالمية، حيث تقدم 28 مرتبة ليصبح في المركز 40 عالميًا والرابع أفريقيًا، وتقدم منتخب المغرب 6 مراتب ليصبح بالمركز 41.

عالميا  تمكن منتخب البرازيل المتوج بلقب كوبا أميركا، من التقدم خطوة مؤثرة نحو مركز الوصافة بدلًا من فرنسا رافًعا رصيده إلى ضاغطًا على منتخب بلجيكا المتصدر التي يتقدم الآن بفارق 20 نقطة فقط .

وشهد ترتيب العشرة الأوائل تقدم منتخب أوروغواي 3 مراكز ليصبح خامسا ومنتخب كولومبيا 5 مراكز ليصبح، ومنتخب الأرجنتين ثالث كوبا أميركا مرتبة واحدة ليصبح عاشرًا ، بينما تراجعت منتخبات كلًا من فرنسا، البرتغال، كرواتيا وإسبانيا دون أن يؤثر ذلك على تواجدها في مراكز النخبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*