أمم أفريقيا 2019.. أسود التيرانجا يصلون المربع الذهبي

أنهت السنغال مغامرة بنين في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بالفوز عليها 1-صفر، الأربعاء في الدور ثمن النهائي، لتبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2006، عندما كانت مصر أيضا مضيفة للبطولة.

وبفضل هدف سجله إدريسا غي  في الدقيقة 70 من المباراة التي أقيمت على ستاد 30 يونيو (الدفاع الجوي) في القاهرة، باتت السنغال، أفضل المنتخبات الإفريقية بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، أول المتأهلين الى نصف النهائي، وتلاقي الأحد الفائز من مواجهة تونس ومدغشقر المشاركة في البطولة للمرة الأولى، والتي تقام غدا في ستاد السلام بالعاصمة المصرية.

في المقابل، فشلت بنين التي بلغت الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في رابع مشاركة لها، في مواصلة مغامرتها التي شملت إقصاء المغرب، المرشح القوي للقب، من ثمن النهائي.

وأكمل المنتخب المصنف 88 عالميا مباراة اليوم بعشرة لاعبين بعد طرد أوليفييه فيردون (83) ببطاقة حمراء مباشرة.

وشهدت المباراة استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم “في ايه آر” للمرة الأولى في مباراة ضمن البطولة الإفريقية، علما بأنها دخلت حيز التنفيذ في الدور ربع النهائي الذي كانت مباراة السنغال وبنين الأولى فيه.

وكنت السنغال التي لا تزال تبحث عن لقبها الأولى في أمم إفريقيا، قد تفوقت في الدور ثمن النهائي على أوغندا 1-صفر، بينما حققت بنين مفاجأة كبرى بالفوز على المغرب بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي الدور الأول، حلت السنغال ثانية في المجموعة الثالثة خلف الجزائر، بينما كانت بنين أحد أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، وذلك في السادسة خلف غانا والكاميرون بطلة 2017.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*