نجم المنتخب الوطني السابق: رحلت عن الأهلي بسبب العنصرية

قال اللاعب الموريتاني ، دومينيك دا سيلفا، إنه رحل عن النادي الأهلي المصري 2014، بسبب تعرضه للعنصرية على يدي مدربين للأهلي، الذي انضم له عام 2011 .

وأكد أن الأمور أصبحت صعبة عليه جدا بعد رحيل المدرب البرتغالي مانويل جوزيه  بعد نهاية موسمه الأول مع النادي المصري.

وقال النجم الموريتاني، دا سيلفا في مقابلة مع “موقع في الجول” المصري نشرها اليوم السبت،  المدرب الأول،  كان لا يتحدث معي تماما، كان يظل شهرين أو 3 أشهر دون أن يفتح فمه معي لدرجة أن زملائي ظنوا أنني لا أحب الكلام، وهو أكثر شخص عنصري قابلته في مصر”. وفق تعبيره.

أما الثاني فرفض رحيلي عندما وصلني عرض من قطر، وقال لي لا ترحل لأنني أريدك مع الفريق في دوري أبطال إفريقيا، ولكن في النهاية لم يسجلني حتى في القائمة الإفريقية.

وفضل المهاجم الموريتاني، عدم ذكر أسماء المدربين، إلا أن أول مدرب يتولي مهمة التدريب في الأهلي بعد مانويل جوزيه هو حسام البدري، الذي يترأس الآن فريق عمل نادي بيراميدز المصري، أما الثاني فهو اللاعب السابق للأهلي والإداري في النادي محمد يوسف

وفي سياق المقابلة  تطرق لتأهل منختب موريتانيا لأمم أفريقيا لأول مرة  في تاريخه قائلا  “من الرائع أن تشارك موريتانيا لأول مرة في البطولة، وأتمنى أن نقدم بطولة كبيرة”.

وبخصوص عدم مشاركته مع المنتخب الموريتاني في السنوات الاخيرة،  قال “هذا يخص ويسأل عنه الاتحاد الموريتاني لكرة القدم ومدرب المنتخب الموريتاني،” واصفا وضعه مع المنتخب الموريتاني بالمقعد.

وسبق أن لعب النجم الموريتاني لنادي الصفاقسي التونسي، ونادي الأهلي المصري الذي توج معه بعدة ألقاب أبرزها، بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين.

وانتقل دا سيلفا إلى الغريم  التقليدي للأهلي نادي الزمالك عام 2014 كما مر في مسيرته الاحترافية بنادي العروبة الإماراتي، ويلعب الآن في الدوري الفيتنامي.

وغاب المهاجم  الموريتاني عن المنتخب في السنوات الأخيرة، و طالب بعض الصحفيين الرياضيين في موريتانيا  مؤخرا باستدعائه للمشاركة في بطولة أفريقيا مصر 2019 .

وقال دا سيلفا في تصريحات إعلامية مؤخرا إن الإعلام الموريتاني يتجاهله، متهما جهات رياضية بأنها تحول دون مشاركته في المنتخب، وأنها تعطي معلومات مغلوطة عنه للمدرب الحالي ”.

ص. م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*