ازويرات.. الإعلان عن وقفات احتجاجية لعمال اسنيم

اتفق مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” على القيام بإجراءات تصعيدية ضد إدارة الشركة، وذلك للضغط عليها من أجل الاستجابة لمطالب العمال التي تسلمها في عريضة مطلبية تقدم بها المناديب.

وأقر مناديب العمال خلال اجتماع عقدوه مساء الثلاثاء في مدينة الزويرات المنجمية شمال البلاد تنظيم وقفات احتجاجية، وتوقف عن العمل لمدة ربع ساعة في جميع منشئات العمل يومي الخميس والجمعة المقبلين.

ونقل موقع “الزويرات إنفو” المحلي عن مصادره تأكيدها أن مناديب العمال قرروا التنسيق مع مناديب العمال في مدينة نواذيبو، للتصعيد المشترك.

وكان عدد من مناديب العمال في الزويرات قد تقدموا بعريضة مطلبية لإدارة الشركة الشهر الماضي ضمنوها أهم مطالبهم وعلى رأسها زيادة الرواتب، ومنح خمس رواتب تشجيعية، وزيادة الغلاف المالي الاجتماعي إلى مليار أوقية، وتحديد وتطبيق مخطط مهني يضمن تقدم عمال الشركة من فئة S4، ومراجعة الاتفاقيات المؤسسية، ومنح علاوة بتلوث البيئة لجميع عمال الشركة.

ووقع العريضة المطلبية مناديب العمال المنتمين للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM، والكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM، واتحاد العمال الموريتانيين UTM.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*