مدخل مقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية "الهابا"

موريتانيا.. ترخيص قناة تلفزيونية جديدة

مدخل مقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا”

رخصت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” قناة جديدة حملت اسم “الشبكة العربية المغاربية الأفريقية AMAN”، وذلك بناء على الإعلان الذي أصدرته منتصف مارس الماضي بفتح الباب لترخيص قناة تلفزيونية خصوصية تجارية ذات طابع عام في موريتانيا.

وحسب مصادر في الهابا فقد سُحب ملفا طلب الحصول على رخصة لقناة جديدة، وذلك مقابل مبلغ 300 ألف أوقية قديمة، فيما تقدم الإعلاميان سيدي المختار سيدي، والمهندس سيد أحمد محمدي بملف ليحصلا على ترخيص قناة تجارية ذات طابع عام تحمل اسم “الشبكة العربية المغاربية الأفريقية AMAN”.

وكان الهابا قد أعلنت منتصف مارس الماضي عن فتح الباب لتقديم عروض للحصول على ترخيص قناة جديدة في موريتانيا، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم: 045 – 2010، المتعلق بالاتصال السمعي البصري، وكذا رسالة وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان رقم: 122 بتاريخ 12 مارس 2019، المتضمنة طلبا رسميا موجها للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، للإعلان عن دعوة لإبداء الاهتمام في إنشاء محطة تلفزيونية خصوصية تجارية ذات طابع عام في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وانتهت الفترة الأولى يوم 26 مارس دون أن تتلقى السلطة أي عرض، لتعلن عن تمديد الفترة حتى 9 إبريل بالنسبة لسحب الملفات، و10 إبريل بالنسبة لاستلامها.

وتعمل في موريتانيا أربع قنوات خاصة هي الساحل، والوطنية، والمرابطون، وشنقيط، فيما توقف بث القناة الخامسة التي تحمل اسم “دافا” منذ فترة.

الاخبار

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*